إعلانات

8 وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء

0 482

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر البشرة أهم شيء في جمال الإنسان، من أجل بشرة نظرة وناصعة يجب الاهتمام بها كل يوم.

اليوم على موقع ألق نظرة نقدم لكم وصفات طبيعية من أجل الحفاظ على بشرتكم وإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من وجهكم وأنوفكم.

1. الليمون مع العسل والسكر


© barefootblonde

قطعي ليمون إلى النصف واسكبي عليها العسل حتى يختفي سطح الليمونة بالعسل ثم قومي برش الليمونة بالسكر (يفضل السكر المستخرج من قصب السكر إذا كان متواجدا). قومي بفرك وجهك بنصف الليمونة ببطء وبحركة دائرية. أعملي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

استعمالات العسل للبشرة والشعر لم تسمعي عنها من قبل

2. الفازلين مع ورق التغليف البلاستيكي

120817 2259 82 - ألـق نــظـرة

© alldaychic

يجب استخدام هذه الطريقة بعض أخذ حمام مباشرة حيث تكون المسام مفتوحة بسبب الجو الساخن في الحمام. ابدئي بعمل الفازلين على الأماكن التي تريدين إزالة الرؤوس منها، بعدها اعملي ورق التغليف البلاستيكي عليها. ثم قومي بوضع منشفة ساخنة فوقها وانتظري إلى حين أن تبرد. امسحي بقايا الفازلين من وجهك بمنشفة، ثم قومي بالضغط على أماكن تواجد الرؤوس البيضاء والسوداء لإزالتها بسهولة. ثم امسحي وجهك بقطن مبلل لتنقية وجهك. قومي بعمل هذه الوصفة مرة أو مرتين في الشهر.

 

3. زيت جوز الهند بالإضافة للزيوت الأساسية

120817 2259 83 - ألـق نــظـرة

© freebiefindingmom

في إناء قومي بخلط ربع كأس من زيت جوز الهند بعد جعلها أكثر رطوبة (ضعيه لمدة 10-15 ثانية في الميكروويف)، ثم أضيفي 10 قطرات من الليمون، الخزامى وزيت شجر الشاي. حركيه جيدا إلى أن يصير الخليط متجانسا ورطبا. ثم ضعيه على وجهك كل يوم بعد غسل وجهك كل صباح ومساء باستعمال القطن.

يجب غلق الإناء المتواجد فيه الخليط.

4. القرفة ودقيق الشوفان

120817 2259 84 - ألـق نــظـرة

© Sifa’s corner

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من القرفة. أضيفي بعض الماء الدافئ وقومي بمزج الخليط حتى يصير متجانسا. يجب أن يكون الخليط متجانسا ثم قومي بوضعه بأصابعك على وجهك ببطء بطريقة دائرية. افركي لما يقارب الدقيقة ثم اغسلي وجهك بماء بارد.

قد تشعري بوخز في وجهك بسبب القرفة لكن سيختفي هذا الإحساس بعد غسلك لوجهك.

لا تستخدمي هه الوصفة أكثر من مرتين شهريا.

5. الفحم إضافة للطين الأخضر

120817 2259 85 - ألـق نــظـرة

© truenorthinspire

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الفحم مع ملعقة كبيرة من الطين الأخضر إضافة لنصف ملعقة من الماء الدافئ. امزجي جيدا حتى يصير الخليط رطبا وخاليا من القطع الصلبة. ضعي الخليط على وجهك باستعمال اسفنجة خاصة. ارتكيه على وجهك لعدة دقائق إلى أن يصير جافا. ثم اغسليه بالماء البارد.

يمكنك استعمال هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع لبشرة نظرة.

6. زيت جوز الهند ومسحوق القهوة

120817 2259 86 - ألـق نــظـرة

© helloglow

امزجي نصف كأس من زيت جوز الهند (ضعيه أولا في الميكروويف كي يدفئ) مع نصف كأس من القهوة. استعملي الخليط على وجهك بحركة دائرية وببطء. بعد الفرك اتركيه على وجهك ل 5 دقائق، ثم اغسليه باستعمال الماء البارد. استخدمي الوصفة مرة كل أسبوع. ضعي بقايا الخليط في علبة مغلقة وضعيه في الثلاجة.

7. دقيق الشوفان مع العسل، ياغورت وزيت الزيتون

120817 2259 87 - ألـق نــظـرة

© freebiefindingmom

خذي ربع كأس من دقيق الشوفان، ملعقتان من الياغورت، ملعقتان من العسل وملعقتان من زيت الزيتون ضعيهم في خلاط كهربائي الخاص بالحبوب ثم اطحني الخليط إلى أن يصير متجانس. ضعي الخليط وافركيه على وجهك بحركة دائرية وببطء لمدة لا تزيد عن دقيقتين. ثم اغسليه بماء دافئ. إذا كانت بشرتك حساسة وتحمر بالفرك لا تفركي الخليط ضعيه واستخدميه ك قناع واتركيه لمدو 5-7 دقائق.

استعملي هذا الخليط لمرتين على الأكثر في الأسبوع

8. السكر مع العسل، زيت الزيتون وخلاصة الفانيلا

120817 2259 88 - ألـق نــظـرة

© Freutcake

امزجي ربع كأس من السكر الأبيض مع ربع كأس من السكر البني واخلطيه جيدا. أضيفي ربع كأس من زيت الزيتون حركيه جيدا. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من الفانيلا. امزجي جيدا حتى يصير الخليط متجانسا. استخدمي الخليط وافركيه على وجهك خصوصا على أماكن تواجد الرؤوس البيضاء والسوداء. اغسليه بماء دافئ.
استعملي الوصفة مرة في الأسبوع. ضعي ما تبقى من الخليط في علبة مغلقة واتركيها في الغرفة.

10 خدع ونصائح سهلة للعناية بالجسم والبشرة لم تسمعي عنها من قبل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More