إعلانات

لن تصدق ما يحدث لجسمك عند أكلك لبيضتين كل يوم

2 1٬555

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لن تصدق ما يحدث لجسمك عند أكلك لبيضتين كل يوم

 

 

 

يعتبر البيض من أهم الأكلات لدى جل شعوب العالم، ويتغير استخدام وأخذ البيض من بلد لآخر. وقد حضى باهتمام كبير من لدن العلماء لخصائصه الكثيرة. واليوم قد تم تأكيد أهميته الكبيرة من طرف عدة دراسات.

اليوم على موقع ألق  نظرة جمعنا لكم نتائج الدراسات وأهمية استهلاك البيض وفوائده  لجسم الإنسان. وقد تم التوصل إلى أن بيضتين كل يوم  هي أفضل كمية يومية يجب استهلاكها.

 

1. الكولين يحمي دماغك

الكولين يحمي دماغك

brainblogger.comSource: 

يتم التواصل بين خلايا الدماغ عن طريق الدهن الفوسفوري الذي يحتاج الكولين. تم التأكد من حاجة الجسم لهذا الفيتامين سريريا في بناء الدماغ. وجود نقص في الكولين يؤدي لقصر في الذاكرة.

أخذ بيضتين يوميا يعطي الجسم الكمية الكافية من هذا الفيتامين الذي يحتاجه الدماغ كثيرا.

 

2. حماية النظر بسبب اللوتين

حماية النظر بسبب اللوتين

news-medical.netSource: 

أظهرت الدراسات الجديدة على أن بيض الدجاج غني باللوتين. وتعتبر هذه المادة مسؤولة على وضوح وحدة النظر. وجود نقص من هذه المادة يعتبر مدمرا للنظر وقد يؤدي لتغيرات مدمرة لأنسجة العين، وتنقص حدة النظر.

3. امتصاص الكالسيوم بمساعدة الفيتامين د

امتصاص الكالسيوم بمساعدة الفيتامين د

vitamindcouncil.orgSource: 

كي يستفيد جسمك من القدر الكافي من الفيتامين د، يمكنك أخذ ملعقة من زيت السمك أو أكل بيضة مسلوقة، والكثيرين سيفضلون أخذ بيضة مسلوقة. كمية الفيتامين د في  كلتا الحالتين متماثلة. ويعتبر الفيتامين د هاما جدا حيث أنه يساعد على امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام والأسنان.

4. الفيتامين ب يحمي البشرة، الشعر والكبد

الفيتامين ب يحمي البشرة، الشعر والكبد

البيوتين الطبيعي، الفيتامين ب12 والبروتينات المساعدة على الهضم، كلها تساعد على تقوية الشعر والبشرة. إضافة للفوسفوريات المتواجدة ببيض الدجاج تساعد بشكل كبير على تصفية وإزالة السموم من الكبد.

5. انخفاض نسبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

انخفاض نسبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

news-medical.netSource: 

أظهرت الدراسات الجديدة أن البيض غير مسؤول على زيادة الكوليستيرول في الجسم، بل إن الفوسفوتيدات المتواجدة في البيض تساعد على موازنة نسبة الكوليستيرول في حسم الإنسان. إضافة لكل ما سبق فهذه المواد تمنع إنتاج الكوليستيرول الضار داخل أجسامنا.

إضافة إلى أن البيض يحتوي على الأوميغا 3 المسؤولة على تخفيض مستويات ثلاثي الغليسيريد مما يساعد على انخفاض نسبة أمراض القلب والأوعية الدموية.

6. سيساعدك على فقدان الوزن

سيساعدك على فقدان الوزن

pixabay.comSource: 

في دراسة لبعض العلماء الأمريكيين الذين توصلوا إلى أن أخذ حمية قليلة الكالوريز مع أخذ البيض في الفطور سيساعدك على تخفيض وزنك أسرع.

فمثل هذا الفطور سيجعلك لا تشعر بالجوع إلا بعد مدة طويلة مما سيقلل كمية الطعام التي ستأخذها كل يوم.

7. نسبة أقل للإصابة بالسرطان

نسبة أقل للإصابة بالسرطان

pixabay.comSource: 

يساعد الكولين على خفض نسبة الإصابة بالسرطان إضافة إلى تعزيز صحة الدماغ.
فدراسات جديدة قد أظهرت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي منخفضة بنسبة 18% لدى النساء اللاتي يستهلكن البيض يوميا في حميتهن في مرحلة المراهقة.

8. مفيد جدا عند التخطيط للحمل

مفيد جدا عند التخطيط للحمل

ncbi.nlm.nih.govSource: 

الفيتامين ب مهم جدا في التشكيلة الهرمونية الجنسية. فالفيتامين ب9 والمسمى أيضا بحمض الفوليك. بمساعدة هذا الفيتامين تتكون خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي لتكون الجنين، وبوجود الكمية الكافية من هذا الفيتامين يخفض نسبة ظهور التخلف العقلي بالطفل. لهذا يعابر الفيتامين ب9 ضروريا عند المرأة الحامل أو عند التخطيط للولادة. بيضة واحدة تحتوي على 7.0 mcg من هذا الفيتامين.

9. يبطئ عملية الشيخوخة

يبطئ عملية الشيخوخة

depositphotos.comSource: 

توصل العلماء الهولنديون في دراسة تقول أن 87% من النساء اللواتي يتراوح سنهن بين 35 و 40 سنة، أن التجاعيد في الوجه انخفضت وزوال دليل على كبر سنهن، بينما اختفت تجاعيد العين لدى الرجال باستهلاكهم لبيضتين يوميا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More