إعلانات

السياحة في تركيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى تركيا

0 473

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

السياحة في تركيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى تركيا

السياحة في تركيا كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى تركيا
السياحة في تركيا كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى تركيا

تقع تركيا ما بين من قارة آسيا وقارة أوروبا، وبالقرب من قارة أفريقيا، وتجاورها بعض الدول منها اليونان، أرمينيا ، بلغاريا، إيران ،سوريا، العراق، جورجيا، وتعتبر مدينة أنقرة وهي العاصمة الرسمية لها

تعتبر تركيا من أهم الوجهات السياحية على المستوى العالمي، فهي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الخلابة، والتي يزورها السائحين من كل مكان في العالم.

وتبلغ مساحة دولة تركيا حوالي 783602 كيلومتر مربع، حيث تحاط بالبحر الأبيض المتوسط، البحر الأسود، وبحر إيجا. كما يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة وسبعون مليون نسمة، وتعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها المواطنون التركيون وتكتب بالأحرف اللاتينية.

في هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر المدن السياحية بتركيا وأفضل الأوقات المناسبة لزيارتها.

أفضل الأوقات للسياحة في تركيا

 

تعتبر تركيا بلد سياحي يقبل عليه السياح  طوال فصول السنة، وخاصة في فصل الربيع في شهري أبريل ومايو، حيث يمتاز المناخ في هذا الوقت بأنه لطيف جدا، كما يذهب السياح في الصيف إلى المدن الساحلية مثل انطاليا ومارماريس وبودروم أو الجبال الشمالية الباردة الخضراء في تركيا.

يعتبر الخريف في تركيا بين سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر مثاليًا لزيارة المراكز السياحية في تركيا حيث الجو المعتدل نسبيًا والمناسب للتنزه.

يبدأ الشتاء في تركيا في ديسمبر وينتهي في مارس ، ويكون الطقس باردًا في تلك الفترة، مما يجعل السائحين يقبلون على المنتجعات الشتوية مثل جبل كارتبه  وجبل أولوداغ.

أشهر المدن السياحية في  تركيا

 

إسطنبول

سميت مدينة إسطنبول بأكثر من اسم عبر العصور مثل الأسِتانة، بيزنطة والقسطنطينية. وتعتبر أكبر مدينة في جمهورية تركيا.

تعتبر إسطنبول مركز ثقافي ومالي مهم حيث يقصده الباحثين عن الاستجمام ، وقد تم تسجيلها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1985.

تتمتع إسطنبول عادة بمناخ معتدل، حيث يتميز الصيف بأنه حار ورطب على عكس الشتاء يكون رطبًا وباردًا ، ويتساقط خلاله الثلج والضباب كل صباح  ويظل حتى وقت الظهر تقريبا.

يوجد بها مطار أتاتورك الدولي الذي يعتبر من أكبر المطارات هناك، إلى جانب مطار صبيحة گوكجن الدولي، وتحتل الملاحة البحرية أهمية كبيرة في اسطنبول، حيث يعتاد المارة والركاب على ركوب الحافلات البحرية بشكل يومي.

كما تسعى دائمًا لتطوير شبكة الطرق والمواصلات، حيث تشتهر عالميًا بما يعرف بقطار الشرق السريع الذي يجري في أراضيها حتى باريس، كما يوجد بها قطارات تعمل بالكهرباء ومترو الأنفاق، مما يجعل عملية التنقل بين مدنها وشوارعها تتم بسهولة.

المعالم السياحية في إسطنبول

آيا صوفيا

كانت بمثابة كاتدرائية للبطريركية الأرثوذكسية ثم أصبحت  مسجد ومتحفًا بعد الفتح الإسلامي، وقد تم انشائها على طراز معماري عالمي، لذا فهي تعتبر من المواقع السياحية الأكثر شهرة في العالم.

مسجد السلطان أحمد

تم بناؤه من قبل السلطان أحمد الأول في 1609 ، كما كان معروف أيضا باسم باسم المسجد الأزرق لتزيينه بالبلاط الأزرق،  ويوجد به ضريح السلطان المؤسس الذي تم طباعته على النقود الورقية التركية حتى عام 1976.

مسجد جديد

يعتبر هذا المسجد واحد من أكثر الأماكن شهرة في اسطنبول، وكان معروف أيضا باسم مسجد والدة السلطان أو مسجد ياني، كما يوجد بالقرب من مضيق القرن الذهبي.

قصر الباب العالي

اتخذه السلاطين الأصليين  مكانًا لهم لمدة أربعمائة سنة بعد فتح القسطنطينية ، بدأ محمد الفاتح في البناء ، ويتردد عليه عددًا كبيرًا من السياح.

جسر البسفور

يصل بين أوروبا وآسيا، حيث يبلغ طوله 1510 مترا ، ويحتل المرتبة الرابعة بين أطول الجسور في العالم.

قصر السلاطين

اتخذه السلاطين مقرًا لهم من سنة 1856 إلى سنة 1922، وعرف باسم قصر دولما بهجة.

إزمير

تقع إزمير على ساحل بحر أيجة بغرب تركيا وهي ثالث مدينة في تركيا من حيث المساحة، يوجد بها ثاني أكبر ميناء بعد إسطنبول، كما تعتبر واجهة سياحية مميزة في تركيا، يقصدها السائحون وينتقلون منها إلى المناطق أخرى مثل تشيشمي وأفسس وبرغاما وغيرها.

يسودها مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، فالصيف فيها حار وجاف، والشتاء دافئ وممطر، وتوجد في إزمير معالم دينية وسياحية كثيرة، منها جامع كمرالتي، جامع سارليجي اوغلو، قلعة كاديفيكالي، المصعد الأثري، متحف الآثار، برج الساعة، متحف الإنثوغرافيا، متحف أتاتورك، وغيرها
الكثير.

ننصحك بأن لا تغادر إزمير دون أن تقضي بعض الوقت في منطقة ألسانجاك التي تعتبر المركز الرئيسي للترفيه، الحياة الليلية، والمطاعم والمقاهي المميزة.

ويعتبر التسوق ذو أهمية كبيرى لزوار إزمير، حيث تباع المجوهرات والملابس المختلفة والنجف وغيرها من المنتجات بالإضافة للمأكولات الشعبية.

مدينة أنقرة

يعود أصل اسم مدينة أنقرة إلى كلمة  “أنكيرا” اليونانية التي تعني مرساة السفينة، وهي ثاني أكبر مدنها بعد إسطنبول، وهي متمركزة على هضبة الأناضول في منتصف تركيا.

تتمتع أنقرة بمناخ قاريّ بارد شتاءًا مع سقوط الثلوج، بينما يكون الصيف جافا وحارًا. لذلك فإنّ السياح يقبلون على زيارة المدينة من شهر يونيو حتى سبتمبر ، حيث يزورون ضريح كمال أتاتورك مؤسس تركيا والحمام الروماني و معبد أغسطس روما وقلعة أنقرة ونصب النصر والمسرح الروماني.

تشتهرأنقرة  بوجود أماكن التسوق التي يفضلها السياح في يوكوشي شيكليكشيلار وكيزيلاي، حيث تحتوي على أنواع مختلفة من الأقمشة التقليدية ، المصنوعات الجلدية والسجاجيد المصنوعة يدويًا.

 

يرجع سبب تسميتها بهذا الأسم إلى العصر البيزنطي ، عندما تم نفي للأمراء والأميرات إليها.

يأتي آلاف الأشخاص دائمًا بحثًا عن الأجواء الجميلة ، وهم يفرون من صخب المدينة ويتجهون إلى مشاهدة المباني القديمة الخشبية والشوارع الضيقة والهدوء التام. لذلك ، تعد جزر الأميرة مكانًا جيدًا للغاية لمن يرغبون في قضاء إجازة ممتعة مع العائلة.

 

تشتهر بوجود الآثار السياحية وامكانية التنقل بداخلها بواسطة السفينة التي تمر أسفل جسر البوسفور، وتستغرق رحلتها ساعتين حتى تظهر الأشجار الظليلة والشواطئ الخلابة التي يأتي إليها السياح لممارسة العديد من الرياضات ومن بينها شاطئ يوروك، ومن خلال التنقل فيها  بواسطة الدراجات الهوائية، يمكن التنزه في غابات الماغنوليا والميموزا، والأماكن والمطاعم القريبة من بحر مرمرة.

كيفية الدخول إلى تركيا

يشترط عند الدخول إلى تركيا أن يكون المسافر لديه تأشيرة خاصة به، ويجب أن يتأكد من صلاحية جواز سفره  لمدة ستة شهور من وقت دخوله  إلى تلك البلاد حتى لا يتعرض للمشاكل عند القيام بإجراءات الإقامة، حيث يسمح له بالبقاء في تركيا كسائح لمدة ثلاثة أشهر فقط بقيمة تكاليف التأشيرة تبلغ60 دولار أمريكي تدفع من قبل مواطني الدول العربية مقابل اقامتهم بها.

 

اقرأ أيضا:

السياحة في فرنسا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى فرنسا

السياحة في ألمانيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب لألمانيا

السياحة في سويسرا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى سويسرا

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More