إعلانات

السياحة في ألمانيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب لألمانيا

0 4٬407

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 السياحة في ألمانيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب لألمانيا

 

السفر لألمانيا
السياحة في ألمانيا

تعتبر ألمانيا بلد سياحي من الدرجة الأولى، فهي واجهة سياحية مميزة على مستوى العالم نتيجة لتنوع نواحيها الثقافية والجغرافية، وتناسب السياحة فيها الفئات العمرية الأقل سنًا وخاصة الشباب لامتلاكها مقومات السياحة الترفيهية والتاريخية، وتقع في وسط أوروبا وعاصمتها برلين ، وهي من ضمن أكبر دول العالم في الصناعة. تتكون ألمانيا من 16 ولاية، كما تتوافر بها طرق مناسبة لركوب الدراجات، المشي والتنزه بين الجزر والحدائق. يبلغ عدد سكان ألمانيا حوالي 82 مليون نسمة، ويعيش فيها أجانب ومهاجرين من الأتراك و واليوغوسلافيون والإيطليون وغيرهم، وتعتبر الديانة المسيحية هي الديانة الأولى في ألمانيا، ويبلغ عدد المسلمين في ألمانيا حوالي أربعة ملايين شخص، بالإضافة إلى القليل من المدينين بالأرثوذوكسية واليهودية.

الأوقات المناسبة للسياحة في ألمانيا

تمتاز ألمانيا بجوها المعتدل بصفة عامة وسقوط الأمطار في غالبية العام، ويعتبر فصل الربيع ما بين شهري أبريل وحتى مايو هو من أفضل الأوقات المناسبة للسياحة في ألمانيا، حيث تغطى فيه حدائق ألمانيا بالأوراق الخضراء، مما يعطي جوا رائعا للتجول والتنزه بداخلها. يأتي الصيف ما بين شهري يونيو وحتى سبتمبر، حيث تزيد نسبة الرطوبة ويزداد سقوط الامطار ويكون المناخ معتدلاً مما يجعل السفر مناسب في ذلك الوقت إلى ألمانيا، أما الشتاء فيأتي ما بين شهري ديسمبر وحتى مارس ويكون باردًا ثلجيًا وخاصة على الجبال المرتفعة، ويكون مناسبًا أيضًا لمحبي الرياضة الشتوية والتزحلق.

أشهر المدن السياحية في ألمانيا

مدينة برلين

تعتبر عاصمة ألمانيا وأكبر مساحتها، يبلغ عدد سكانها حوالي 3.5 ملايين نسمة تُعتبر برلين من أهمّ المراكز الثقافية والحضارية في أوروبا والعالم، حيث تضم حوالي 58 متحفًا. كما تقام فيها احتفالات الموسيقى الكلاسيكية، وقد أعلنت منظمة اليونسكو عن أنها موقع تراث عالميّ، لما تضمه من قصور وحدائق ومتاحف.

كما تشتهر بأماكنها الترفيهية والتجارية والأثرية مثل سور برلين  وعمود النصر وبوابة برندنبورغ و مبنى الرايخستاغ الألماني وقصر شارلوتنبورغ قصر بلوفي ومتحف “بودا” ومتحف “فرغمون”  والمتحف الجديد وغيرها. أما المراكز التجارية في برلين فأشهرها مركز “كا دي وي”   و”سوني سنتر” و”أوروبا سنتر”.

مدينة دوسلدورف

تشتهر دوسلدورف بأنها من مدن ألمانيا المزدهرة، حيث تمتلك مكانة مالية وإداريّة، ويوجد بها العديد من الشركات الكبرى الدولية، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 600,000 نسمة وتضم مطار دوسلدورف الدولي الذي يعتبر من أكبر مطارات ألمانيا، كما يتوافر بها أنواع مختلفة من وسائل المواصلات مثل السيارات والترام والمترو.

مدينة هامبورغ

تعد مدينة هامبورغ  ثاني أكبر مدن ألمانيا بعد برلين، حيث يسكنها أكثر من 1.8 مليون نسمة، وتمتاز بأنها متنوعة الثقافات والهجرة، حيث يسكنها عدد كبير من الأجانب وخاصة الأتراك، كما تمتاز بأنها من أكثر الأماكن في ألمانيا سياحة، حيث يوجد بها حي “المصابيح الحُمر” الذي يقبل عليه الكثير من السائحين، وتحوي حوالي 34 متحفًا ومعالم أثرية أخرى مثل كنيسة القديس نيقولا.

تعتمد همبورغ في اقتصادها على ميناء همبورغ، الذي يعتبر  ثالث أكبر ميناء في أوروبا.

كما تمتاز بكثرة حدائقها وبحيراتها، مما يعطي الزائر الشعور بالسعادة والراحة، ويمكن زيارة الكثير من المناطق الترفيهية والأثرية  فيها مثل ميناء همبورغ وسوق السمك الأسبوعي ودار البلدية، ويعتمد التنزه والتجول بمناطقها على المراكب المائية والقطارات والسيارات.

مدينة ميونخ

تعتبر ميونخ ثالث أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان بعد مدينة برلين وهمبورغ. تقع ميونخ بالقرب من نهر أيزر، ومن أشهر  المعالم السياحية والأثرية في ميونخ مبنى البلدية وساحة “مريانبلاز” التي يقف قبالتها مبنى البلدية الجديد والمبنى القديم وساعة Rathaus-Glockenspiel وهي مزينة تحتوي على شخصيات متحركة وتوجد فوق برج البلدية الجديدة، كما توجد كاتدرائية برافينكرخه وكنيسة سانت بيتر وكنيسة تياتينركخه ومتحف “بينكوتك” القديم وبينكوتك الحديث ومتنزه البستان الإنجليزي، كما تشتهر بوجود مطار “شطراوس الذي يعتبر ثاني أكبر مطار في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت، وفريقين لكرة القدم هما فريق “بايرن ميونخ” و”ميونخ 1860″.

مدينة فرانكفورت

تعتبر خامس مدينة في ألمانيا من حيث عدد السكان، وهي توجد في مركز ألمانيا

وتُعتبر المركز الاقتصادي والمالي لأوروبا، حيث يوجد بها البنك المركزي الأوروبي فرانكفورت، كما توجد بها أكبر محطات القطار في أوروبا كلها وتتميز بتنوع ثقافتها، حيث تحوي 33 متحفًا ومراكز تاريخية  مثل مركز Römerberg ومتحف غوته وكاتدرائية St Bartholomäus

مدينة بادن بادن

تقع مدينة بادن بادن في منطقة بادي وتمبورغ ويسكنها أكثر من 54 ألف نسمة واطلق عليها هذا الااسم نسبة إلى الحمامات في بادن وتوجد حولها الغابات الخضراء الخلابة، كما يوجد بها الكثير من الفنادق السياحية التي تتوافر بها سبل الراحة لمن يقصدها من السياح كما تشتهر بكثرة المطاعم بها والتي تفتح أبوابها للزائرين طول اليوم، وأيضًا تتوافر بها الحمامات الرومانية التاريخية  و بحيرة موميلسي ومنتزه ليشتنتالر ومسرح بادن بادن الذي تأسس منذ 1918.

 

نصائح تفيدك عند سفرك لألمانيا

يعتبر السفر إلى ألمانيا أمر ممتع، ولكن هناك بعض النصائح والقواعد التي يجب أن تلتزم بها عزيزي المسافر، ومن أشهر تلك القواعد:

 مراعاة الشتاء البارد

يجب  قبل السفر إلى ألمانيا وخاصة في الفترة ما بين أكتوبر وأبريل أن تأخذ معك

الملابس الثقيلة والقبعات تحسبًا للجو البارد في الشتاء.

اللغة الرسمية

يلاحظ أن غالبية المواطنين ينطقون الإنجليزية بشكل جيد، على الرغم من أن اللغة الألمانية هي اللغة الأم هناك، وهذا سوف يساعدك في سهولة التعامل معهم.

الالتزام بموعد الزيارة

يعرف الألمان بالتزامهم الوقت بشكل كبير، ولذا عليك بفعل ذلك، وعدم الوصول في وقت متأخر، و بالشكر بعد تناول الوجبة، وانتظر لا تترك المائدة حتى ينتهي الجميع من الطعام.

لا تتدخل فيما لا يعنيك

يعرف الألمان أيضًا بخصوصياتهم، لذا لا تتدخل في الأمور الشخصية مثل المال والعائلة

عمولة الخدمات

لا تعتبر أمرًا إجباريا في ألمانيا، ولكن يمكنك وضع بعض النقود على الطاولة عند قبولك للخدمة المقدمة.

عدم استئجار السيارة الخاصة

يمكن نصحك بعدم استئجار السيارة الخاصة في ألمانيا، بسبب ازدحام المرور وارتفاع سعر الوقود بل عليك ركوب وسائل النقل العام فهي تمتاز بأنها رخيصة ومريحة.

حافظ على مقتنياتك

على الرغم من أن ألمانيا من البلاد الأوروبية الآمنة، إلا أنه يجب عليك توخي الحذر والحفاظ على أغراضك وتجنب السير في المناطق المظلمة.

تأشيرة الدخول بغرض السياحة لألمانيا

إذا كنت تريد زيارة ألمانيا وتتمتع بمناطقها السياحية ، فها هي الأوراق والشروط التي يجب عليك اتباعها لزيارتها:

  • استمارة طلب التأشيرة الألمانية ويجب أن تملأ يدويًا أو آليًا باللغة الألمانية أو الإنجليزية. أي خطأ فيها قد يؤدي الى رفض الطلب.
  • ويتم التوقيع عليها من قبل الشخص الذي يريد الحصول على التأشيرة .
  • جواز سفر مدة صلاحيته 3 أشهر من تاريخ الإقامة في ألمانيا ، ويجب أن تترك صفحتين خاليتين من التأشيرة .
  • نسخة من جواز السفر وصورتين شخصيتين حديثتين
  • دفع تكاليف طلب الحصول على تأشيرة سياحية إلى ألمانيا، وتختلف قيمتها على حسب العمر، وتلك الرسوم المدفوعة لا ترد ولو رفض طلبك
  • تأمين صحي يستحقه الزائر طوال فترة السفر واستحقاقه العلاج في المستشفيات الألمانية
  • كشف الحساب البنكي صالح لستة شهور الأخيرة .

 

اقرأ أيضا:

السياحة في سويسرا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى سويسرا

السياحة في فرنسا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى فرنسا

السياحة في تركيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى تركيا

80%
Awesome
  • Design

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More